ClickCease

خدمات تمريضية منزلية 2022

مشاركة الموضوع

خدمات تمريضية منزلية ، قد انتشر في آخر فترة ظهور عدد كبير من المراكز ومكاتب المتخصصة في تقديم خدمات تمريضية منزلية في مصر، وهي الخدمات التي تتولى مسؤولية توفير مجموعة من الممرضين والممرضات المتميزين والمتخصصين في تقديم الرعاية الطبية للمرضى في المنزل وسط أهلهم دون الحاجة إلى البقاء في المستشفى، ويقوم طاقم التمريض بتقديم مجموعة الخدمات الطبية والصحية لجميع المرضى وجميع الخدمات تكون معتمدة على خبرة أطقم التمريض ومدى جاهزيتهم الطبية التي يمكن ان توجد في المنزل، هذا بجانب أن أسعار تقديم خدمات تمريضية منزلية تختلف من مكان إلى آخر.

خدمات تمريضية منزلية

خدمات تمريضية منزلية

خدمات التمريض المنزلي وتقديم الرعاية للمسنين في المنزل هي خدمات يلزمها إجراءات خاصة يجب على من يقدم الخدمة معرفتها جيدًا، كما يجب أن يكون لديه مجموعة من الصفات والمهارات المعينة وذلك بسبب ما تحتاجه هذه الخدمات من عدد من النواحي الطبية والإنسانية معاً.

أهمية الحصول على خدمات تمريضية في المنزل

تكمن أهمية الحصول على خدمات تمريضية منزلية في أن الكثير من العناء وكذلك الوقت يتم توفيره على المرضى حيث لا يحتاجون للذهاب إلى المستشفيات أو المراكز الطبية المختلفة، كما تتمثل الأهمية الكبيرة في إيجاد الاهتمام الكامل بالفرد المريض فيكون كل تركيز فريق التمريض في المنزل يكون متوجه فقط إلى ذلك الفرد، كذلك الحصول على خدمات تمريضية من المنزل تساعد في حماية المريض من العدوى التي قد يُصاب بها نتيجة ذهابه إلى المستشفى.

خدمات تمريضية منزلية

الحالات التي تحتاج إلى خدمات تمريضية منزلية في مصر

يوجد الكثير من الحالات التي تكون في حاجة إلى وجود ممرض أو ممرضة ذات خبرة وكفاءة عالية في منزل المريض لرعايته، ومن أهم تلك الحالات:

  • خدمات تمريضية في المنزل خاصة بمرضى الزهايمر، حيث يقوم الممرض بإعانة الفرد صاحب مرض الزهايمر على التعامل مع حياته بصورة طبيعية، ويهتم الممرض بإعطاء المريض الأدوية المناسبة له في الوقت المناسب بشكل دوري، في محاولة ألا تسوء حالته أكثر من ذلك بل ويساعد على تقوية ذاكرته.
  • خدمات تمريضية في المنزل لمرضى السكري، وتقدم لمرضى السكري بجميع أنواعه، درجة أولى وثانية، يهتم الممرض بتقديم الطعام الصحي والمناسب للمريض الذي لا يحتوى على معدل عال من السكر، ويقوم بإعطائه الدواء، كما يقوم بتشجيعه على ممارسة الرياضة.
  • خدمات تمريضية من المنزل تصلح لمريض الباركنسون، بل ويساعد على ان تتحسن حالته.
  • خدمات تمريضية من المنزل خاصة بالمرضى المصابين بالجلطات الدماغية، فيساعده على ان يشفى تماما منها من خلال الالتزام بتعليمات الطبيب.
  • خدمات تمريضية في المنزل لكبار السن أصبح الأمراض المزمنة، يقوم بتقديم رعاية الصحية على أعلى مستوى وكذلك يقوم بإعطاء الدواء المخصص والغذاء الجيد للمريض في المواقيت المحددة، وهذا الذي من شأنه القيام بتحسين صحة المريض.
  • خدمات تمريضية في المنزل للمرضى المصابين بمرض العُضال، كما يساعدهم طاقم التمريض في تلبية احتياجاتهم اليومية.
  • خدمات تمريضية في المنزل لمرضى السرطان، يكونون بجانب المريض حتى يتم شفائه من هذا المرض.
  • خدمات تمريضية في المنزل لرعاية المرضى النفسيين الذين لديهم أعراض الاكتئاب البسيط أو الاكتئاب الحاد.
  • خدمات تمريضية منزلية لذوي الهمم، يعمل الممرض أو الممرضة على تشجيع المريض لكي يكسب قدر كافي من الثقة في أنفسهم، ويقوم بدفعهم بشكل دائم لكي يتقدمون ويستمرون في تحقيق النجاحات.
  • خدمات تمريضية منزلية تقدم للأمهات بعد الولادة ورعاية الأم النفيس وكذلك رعاية الأطفال حديثي الولادة، والالتزام بإعطاء الأم الأدوية الطبية التي وُصفت لها من قبل الطبيب حتى تمام التعافي.

العاملين في مركز خدمات تمريضية منزلية

يتم اختيار جميع العاملين في مركز خدمات تمريضية منزلية بعد اتباع مجموعة من المعايير المعينة والتي تجعلنا نجدهم جميعا ذوي خبرة واسعة وكذلك لديهم شهادات تخصصية ودورات تدريبية على أعلى مستوى تجعلهم مؤهلين بما يكفي لرعاية جميع المرضى والمسنين، كما أنهم يمتلكون وعي شديد من ناحية أهمية الدور الإنساني والمسؤولية التي تم وضعهم فيها، وما تحتاجه منهم تلك المسؤولية من التزام وأمانة وكذلك حفظ أسرار المرضى.

اقرأ أيضًا تعرف الأن علي أفضل خدمة تمريض منزلي في 2022

خدمات تمريضية منزلية

ماذا يجب أن أفعله للحصول على خدمات تمريضية منزلية في مصر

في بعض الأحيان يضطر البعض إلى اللجوء لهذه الخدمات المهمة، ولا يعلمون أنهم بذلك قد ساروا في الطريق الصحيح لتلقي يد العون، خاصة إذا قاموا بالتعامل مع مركز متخصص في تقديم خدمات تمريض منزلي في مصر لطلبهم للبقاء مع المريض.

ولكن ماذا تفعل إذا كنت لا تمتلك المال للحصول على هذه الخدمات في الوقت الحالي؟ أو مثلا كنت توجد في مكان لا يتوفر حوله مراكز تقدم مثل هذه الخدمات؟ نعرض لك فيما يلي أهم النصائح التي تتمكن من خلال القيام بتطبيقها الحصول على تمريض منزلي، وهذه النصائح هي:

  1. عليك معرفة قدراتك بشكل جيد وتصرف على أساسها، كذلك اعرف خدودك التي لا يمكنك توفير أكثر منها لكي لا تستنفذ طاقتك بشكل غير صحيح.
  2. قم بتقسيم مهام التمريض الكبيرة إلى مهام أصغر لتستطيع القيام بها أول بأول.
  3. عليك قبل البدء في تقديم خدمات تمريضية منزلية لنفسك ان تتعرف على جميع أماكن التمريض المنزلي في مصر، فقد تجد منها ما هو يناسبك أو قريب منك، كذلك يمكن ان تجد من الأسعار ما هو مناسب لك.
  4. ابقى قريبًا من الأشخاص الذين لديهم بنفس المشكلة التي تعاني منها وعندها سوف تجد أنك محاط بكم كبير من الدعم الذي يعينك على متابعة الرحلة العلاجية أو تقديم الرعاية للمريض الذي لديك.
  5. عليك المحافظة على علاقاتك الاجتماعية، في حالة أكنت المريض أو الشخص الذي يقوم بتقديم الرعاية للمريض، وذلك لأن وجود أشخاص يشجعونك من حولك من شأنه القيام برفع حالتك المعنوية.
  6. قم بمساعدة نفسك على ان تجعل الوضع من حولك أفضل، لذلك قم بوضع أهداف لك أو للمريض تعينه على التحسن سواء على المستوى الصحي أو النفسي.
  7. لا يكن عندك أي حرج في التقدم بطلب استشارة من طبيب متخصص، فهو الوحيد الذي لا يستطيع أن يبخل عليك بمعلومات تفيدك في صحتك وصحة من حولك.

كن على يقين دائما أن قدامك بالحصول على خدمات تمريضية منزلية في مصر هو أمر لا يدل على ضعفك أو عدم قدرتك على التعامل مع المرض، ولكنه يكون إيمانًا منك بأن لكل شخص دوره الذي يجب تركه إليه، حيث أن صحتك وصحة من حولك هي الشيء الوحيد الذي يجب عليك أن تحافظ عليه بقدر ما تستطيع، لذلك يجب تقديم الرعاية بصحتك بشكلِ صحيح لأنها هي جوهر حياتك، لذلك تغلب على ترددك وقم بالتواصل مع من يرغبون في مساعدتك لكي تحافظ على صحتك بالاستعانة بهم.

وكذلك يجب عليك ان تتعلم أن قدامك بالاستعانة بشخصِ خبيرِ يدل على أنك شخص مقدر بصحتك أو صحة الشخص المريض كذلك، حيث أنك عندما تستعين بمتخصص فإنك بذلك ترغب في ان ينال أفضل رعاية مُمكنة حتى يتحسن تمامًا دون ان يحدث له أية مُضاعفات، وهذا يمكن تحقيقه من خلال الحصول على خدمات تمريضية منزلية بسبب ما سيقوم بتوفيره من طاقم طبي مدرب على أعلى مستوى ومؤهل لتقديم الخدمات التمريضية المنزلية.

خدمات تمريضية منزلية

أنواع التمريض في مركز خدمات تمريضية منزلية

هناك نوعان من التمريض المنزلي:

  1. النوع الأول هو التمريض الذي يقيم فيه الممرض أو الممرضة في المنزل مع المريض (تمريض مقيم).
  2. النوع الثاني هو التمريض القائم على عمل زيارات بشكل دوري سواء يومي أو شبه يومي (تمريض زائر).

اقرأ أيضًا تمريض منزلي مصر 

المميزات التي يجب توافرها في مركز خدمات تمريضية منزلية

  1. يجب أن يتميز المركز بكونه يستخدم أحدث الوسائل والأجهزة العلاجية، كما يقوم بتوفير الرعاية المنزلية للمريض بشكل مناسب، سواء كانت رعاية طبية أو نفسية للمرضى وكبار السن، وهذه الرعاية يتم تقديمها تحت إشراف من الطبيب المتخصص في حالة المريض والذي يقوم بوضع برنامج علاجي يتناسب مع حالته التي يقوم بتحديدها.
  2. يجب ان يمتلك المركز أفضل كوادر في المجال يكون لديهم الخبرة والكفاءة الكافيين من الجنسين من أطباء وممرضين وأخصائي علاج طبيعي بالمنزل.
  3. يجب ان يغطي المركز معظم محافظات مصر بمجموعة كبيرة من أفراد الطاقم الطبي لديه.
  4. يجب أن يوفر المركز كذلك أفضل أنواع الأجهزة والمعدات الطبية المناسبة للعمل في المنزل، والقيام بتدريب الكوادر الطبية لديهم على استخدام مثل تلك الأجهزة بشكل سريع واحترافية حتى لا تقف أمامهم أية مشكلة أثناء تقديم الرعاية للمرضى.
  5. يجب أن يقوم المركز بتقديم خدماته مقابل أفضل الأسعار في مصر وذلك يكون على جميع الخدمات التي يقدمها لتحقيق رعاية طبية منزلية مناسبة لاحتياجات كل حالة وإمكانياتها.
  6. يجب أن يكون المركز لديه خبرة كبيرة في المجال، فعلى سبيل المثال على المركز ان يكون قد قام بتقديم الخدمات الطبية في المنزل لمدة لا تقل عن سنة ويكون معه فريق طبي كبير قد اُختير بعناية ودقة بالغتين في جميع التخصصات.
  7. يجب ان يتوافر لدى المركز الكثير من الخدمات الطبية بالمنزل التي يتم تقديمها على أعلى مستوى وبأنسب الأسعار مثل (خدمة التمريض منزلي – خدمة العلاج الطبيعي بالمنزل – خدمة رعاية المسنين بالمنزل – خدمة الكشف الطبي المنزلي – خدمة الأشعة المنزلية – خدمة عمل التحاليل بالمنزل – خدمة جلسات تخاطب بالمنزل – خدمة عمل جلسات الحجامة بالمنزل – خدمة توفير مستلزمات طبية للمنزل – خدمة القيام بعمليات تجميل بالمنزل – خدمة مساج منزلي).
  8. يجب ان يكون المركز كذلك متخصص في تقديم الرعاية للمسنين وكبار السن أصحاب الأمراض المزمنة في المنزل والقيام بتوفير كل ما يحتاجونه لديهم في منازلهم تبعًا للمعايير التي قامت وزارة الصحة المصرية بوضعها بهدف مواكبة لأحدث التطورات والأساليب الطبية العالمية.
  9. على المركز ان يكون على أتم استعداد لتوفير حل بديل لرعاية المرضى وتأمين كل ما هم بحاجة إليه من خدمات طبية ورعاية صحية لهم خارج المستشفيات والعيادات، فيكون دور المركز عبارة عن دور مكمل لدور للمستشفيات والعيادات ولكن في المنزل.
  10. يجب أن يكون المركز مستعد لتقديم خدماته على مدار 24 ساعة من اليوم، حيث لا يعرف أحد في أي وقت سيتعرض المريض لنوبات تعب، وكذلك فإن أغلب المرضى يكونون في حاجة دائمة لتواجد أحد بقربهم يقوم بالاهتمام بمواعيد الطعام ومواعيد أخذ الدواء الخاصة بهم.
  11. يجب كذلك على المركز وكل من يعمل لديه من طاقم تمريض وأطباء مراعاة أن مقدم الرعاية الصحية في المنزل يجب ان يحافظ على خصوصية المرضى وجميع من في المنزل، وكذلك عليهم حفظ أسرارهم، كما يجب مراعاة ان يجعلهم يعيشون وسط بيئة مألوفة لهم للحفاظ على راحتهم النفسية وهم يتحسنون بجانب ذويهم وفى نفس المكان الذي طالما عاشوا فيه.

وفي النهاية إذا واجهتكم أي مشكلة نحن في خدمتكم دائمًا حيث إننا لدينا طاقم طبي علي أعلي مستوي مُدرب علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة، فلا تترددوا في التواصل معنا  وطلب خدماتنا في التمريض المنزلي فنحن دائمًا في خدمتكم ونتمني لسيادتكم دائمًا الصحة والعافية، ويمكنكم التواصل معنا عم طريق الفيس بوك والانستجرام أو من خلال الواتس أب

الاشتراك في نشرتنا الإخبارية

المزيد من المواضيع

رعاية المسنين ب المنزل
غير مصنف

رعاية مسنين بالمنزل 2024

رعاية مسنين بالمنزل هي عبارة عن خدمة طبية تهدف إلى توفير الرعاية والدعم الكامل لكبار السن في منازلهم، مما يساعدهم ذلك على البقاء مستقلين ومرتاحين

تركيب كانيولا بالمنزل
غير مصنف

تركيب كانيولا بالمنزل 2024

تركيب كانيولا بالمنزل ، الكانيولا هي أنبوب رفيع يوضع في الوريد، يستخدم لإعطاء الأدوية أو السوائل أو الدم، يمكن تركيب الكانيولا في المستشفى أو العيادة،

في حاجة لخدمة تمريض منزلي؟

نحن في خدمتكم ويسعدنا تقديم خدماتنا عن طريق فريق طبي من أفضل أطقم التمريض والأطباء.

احجز استشارتك الأن

Scroll to Top
اتصل بنا