ClickCease

جليسة كبار السن 2024

جليسة كبار السن

مشاركة الموضوع

جليسة كبار السن،  جليسة كبار السن لها دور مهم في تقديم الرعاية المنزلية لكبار السن خاصة انهم يحتاجون إلى مساعدة في حياتهم اليومية مثل تناول الأدوية، الاهتمام بالنظافة الشخصية، تحضير الطعام، والمساعدة في التحرك أوالانتقال خارج المنزل الاستحمام، جليسة كبار السن تساعد في تقديم الدعم اليومي والرعاية الشخصية للمرضي كبار السن حيث تساعدهم على العيش في منازلهم في راحة وأمان مع عائلتهم مما يرفع من الروح المعنوية لهم، ومن خلال موقعنا المتميز تمريض سوف نتعرف على كافة التفاصيل عن جليسة كبار السن.

ماهو شغل جليسة كبار السن؟

تلعب جليسة كبار السن دور مهم في رعاية المرضي كبار السن حيث تقوم بتقديم الرعاية والدعم التي يحتاجونها سواء كان ذلك  الرعاية الصحية، أو الرعاية الشخصية، تقوم الجليسة بتوفير الرعاية الصحية مثل مراقبة الأدوية وتنظيم موعدها في الوقت الذي يحدده الطبيب، أيضاً تقديم الدعم في النشاطات اليومية مثل الممشي في المنزل أو التنقل من مكان لأخر أو مشاركة قراءة كتاب معين أو الاستماع إلي الموسيقي التى يفضلها المريض المسن.

المرضي المسنين يصبحوا عند التقدم في العمر أكثر عرضة للشعور بالوحدة والعزلة لذلك يأتي دور جليسة حيث إنها تكون متأهلة بأعلى مستوى من الخبرة والكفاءة بحيث يكونوا قادرين على تلبية الاحتياجات المختلفة للمسنين سواء كان ذلك لرعاية يومية أو رعاية طويلة الأمد، بالإضافة إلى أن هذه الخدمة لا توفر فقط الراحة لكبار السن ولكن تمنح الأسرة الطمأنينة بوجود متخصصين يتابعون حالتهم بشكل مستمر.

اقرأ أيضاً: شركة تمريض منزلي 2024

جليسة كبار السن

ماهي أنواع الرعاية التي يحتاجها المرضي المسنين؟

هناك عدة أنواع للرعاية التي تقدمها جليسة مسنين بناء على احتياجات كل فرد. يمكن تقسيم هذه الرعاية إلى:

  • الرعاية الصحية: تشمل هذه الرعاية أن تقوم جليسة مسنين متابعة الأدوية وتنظيم مواعيدها في الوقت المحدد وقياس السكر والضغط بصفة دورية وتقديم تقرير عن المريض للطبيب المختص.
  • الرعاية الاجتماعية: تشمل هذه الرعاية الحفاظ على النشاطات الاجتماعية مثل الخروج للتنقل من مكان لأخر أو الممشي في المنزل أيضاً والتواصل مع الآخرين لتقليل الشعور بالوحدة والعزلة.
  • الرعاية النهارية: توفر مراكز التمريض المنزلي رعاية نهارية حيث يقوم فيها أنشطة اجتماعية وترفيهية لكبار السن خلال مما يسمح لهم بالبقاء نشيطن.
  • الرعاية السكنية:الرعاية السكنية تكون اختيار جيداً لكبار السن الذين يحتاجون إلى مساعدة على مدار الساعة في الأنشطة اليومية الحياتية.
  • الرعاية النفسية: هذه الرعاية تقوم على تقديم جليسة مسنين الدعم النفسي والعاطفي للمسنين حيث انهم مع التقدم في العمر يظهر عليهم أعراض الاكتئاب والحزن بسبب فقدان الأصدقاء أو أفراد العائلة.

مواصفات اختيار جليسة كبار السن

هناك عدة نصائح يجب مراعاتها عند اختيار جليسه كبار السن :

  • الخبرة والشهادات: يفضل اختيار جليسة كبار السن لديها خبرة سابقة في رعاية المرضي كبار السن وكيفية التعامل معهم وحاصلة علي شهادات تدريبية ويجب أن تكون معتمدة.
  • الشخصية: يجب أن تكون جليسة كبار السن متفهمة للمرضي كبار السن لكي تستطيع التعامل معهم حيث انهم متقلبون المزاج أحيناً وذلك بسبب التقدم في العمر وأيضاً يجب أن تتمتع بالصبر حتي تستطيع التعامل مع المواقف المختلفة التى يتعرض لها كبار السن.
  • التوصيات: أيضاً من الجيد طلب توصيات من الأصدقاء المقريين أو أفراد عائلة آخرين سبق لهم التعامل مع جليسة مسنين.
  • التدريب علي الإسعافات الأولية: يجب على جليسة كبار السن أن تكون مؤهلة لتقديم الإسعافات الأولية في حالة تعرض المريض لحادثة أو وعكه صحية.
  • التعامل مع تغيرات المزاج: يعاني مرضي الشيخوخة من تقلبات مزاجية بسبب التغيرات الصحية أو النفسية، مما يتطلب من جليسة المسنين الصبر والفهم والتعامل مع حالته النفسية ومحاولة خروجه من الاكتئاب والحزن.
  • التعامل مع حالات الطوارئ: قد تحدث حالات طارئة تستدعي التصرف بسرعة، مثل السقوط أو حدوث تدهور سريع في حالة المريض ويتطلب ذلك من الجليسة أن تكون مستعدة دائمًا.
  • الحفاظ على الصحة النفسية: يجب علي جليسة كبار السن تقديم الرعاية المستمرة بصفة دورية لكبار السن ولذلك يجب أن تهتم بصحته النفسية حتي لا تتدهور حالته.
  • الاحتواء والصداقة: يجب أن تكون الجليسة قادرة على بناء علاقة كلها ود ومحبة وصداقة مع المريض، فهي يجب أن تشاركهم حياتهم اليومية ويجب أن تكون قادرة على توفير الدعم العاطفي والاحتواء لهم.
  • حفظ الأسرار: يجب علي الجليسة أن تحفظ أسرار المرضي ولا تفشي أسرارهم وتحافظ علي الخصوصية حتي تقوي العلاقة بينها وبين المريض.

جليسة المسنين

 

أسعار جليسة كبار السن بالمنزل

تختلف أسعار جليسة كبار السن بالمنزل ، وفقاً لعدة عوامل وهي كالتالي:

  • الموقع الجغرافي: الموقع الجغرافي يتوقف عليه تحديد التكلفة حيث اذا كان المنزل يقع بعيد تكون أسعار جليسة كبار السن عالية واذا كان المنزل قريب من مكاتب التمريض المنزلي تكون التكلفة أقل.
  • مستوى الخبرة: يعتبر مستوى خبرة جليسة كبار السن من العوامل التي تؤثر علي السعر فاذا كانت الجليسات متدربة وذات خبرة تطلب مبلغ عالي.
  • الخدمات المقدمة: إذا تضمنت خدمة الجليسة رعاية صحية خاصة أو خدمات إضافية مثل تقديم الوجبات أو المساعدة في التنقل، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة تكلفة الخدمة وفقًا للخدمات الإضافية المقدمة.
  • الوقت والمدة: يمكن أن يؤثر الوقت الذي يحتاجه الشخص إلى خدمات الجليسة ومدة الجلسات على التكلفة، وعلى سبيل المثال قد يكون هناك تسعير مختلف للجلسات القصيرة مقارنةً بالجلسات الطويلة أو للرعاية الليلية.

جليسة كبار السن

في نهاية مقالنا نكون قدمنا لحضراتكم كافة التفاصيل عن جليسة كبار السن إذا كنت تبحث عن معلومات يمكنك البحث عبر موقعنا “تمريض” وسوف يقوم أحد المسئولين بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

 

 

 

الاشتراك في نشرتنا الإخبارية

المزيد من المواضيع

في حاجة لخدمة تمريض منزلي؟

نحن في خدمتكم ويسعدنا تقديم خدماتنا عن طريق فريق طبي من أفضل أطقم التمريض والأطباء.

احجز استشارتك الأن

اتصل بنا