ClickCease

تمريض في المنزل 2024

تمريض في المنزل

مشاركة الموضوع

تمريض في المنزل، التمريض في المنزل يلعب دور مهم في تحسين حياه المرضي كبار السن حيث يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية والرعاية الشخصية للمرضى المسنين وهم في منازلهم وهذه الخدمات متاحة للمرضى كبار السن  والمصابين بأمراض مزمنة أو من يحتاجون لرعاية ما بعد العمليات الجراحية دون الحاجة إلى الذهاب للمستشفيات وهذا ما يوفره مكتب التمريض الخاص بنا، حيث يمكنك من خلالنا الحصول على خدمات متنوعة لذلك تابعوا معنا خلال موقعنا تمريض توفير لكم كافة التفاصيل عن تمريض في المنزل خلال السطور القليلة القادمة.

الخدمات التي يقدمها تمريض في المنزل

  • الرعاية الطبية الأساسية

تشمل الرعاية الطبية الأساسية في المنزل مهاما مثل قياس العلامات الحيوية (الضغط، النبض، الحرارة)،و إعطاء الأدوية بانتظام، وتنظيم مواعيد الأدوية والمكملات وهذه الرعاية تكون ضرورية للحالات التي تتطلب متابعة يومية ولكن لا تحتاج إلى التواجد في المستشفى.

  • الاهتمام بالجروح بعد العمليات الجراحية

المريض بعد العمليات الجراحية يحتاج المريض إلى متابعة بانتظام  للجروح والتأكد من نظافتها وتعقيمها بشكل مستمر و يقوم الممرض المنزلي بتغيير الضمادات، ومراقبة علامات الالتهاب، وتقديم التوجيهات اللازمة لضمان التئام الجروح بشكل سليم.

  • الرعاية المزمنة

المرضي الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري أو أمراض القلب، يحتاجون الرعاية المنزلية ومتابعة دورية للمؤشرات الحيوية مثل مستويات السكر في الدم، وتنظيم جرعات الأدوية.

  •  الرعاية التلطيفية

بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة في مراحلها المتقدمة، فإن الرعاية التلطيفية تساعد في تحسين جودة حياتهم، سواء من خلال إدارة الألم أو تقديم  الدعم  النفسي والعاطفي لهم ولعائلتهم .

  • التمريض التنفسي

من الخدمات المتميزة التي يقدمها مكتب التمريض الخاص بنا حيث نمتلك فريق التمريض المنزلي المتخصص في تقديم الدعم للمرضى الذين يعانون من أمراض التنفس مثل الربو أو الانسداد الرئوي المزمن، وذلك من خلال تقديم الأدوية وتعليم المرضى حول إدارة الأعراض واستخدام الأجهزة الطبية المساعدة.

  • إدارة الأدوية 

يقدم التمريض المنزلي الدعم في إدارة الأدوية، بما في ذلك تحضير الجرعات وتنظيم الجدول الزمني لتناول الأدوية وتقديم المشورة حول الآثار الجانبية المحتملة.

  • رعاية الجروح وتغيير الضمادات

يتم تقديم خدمات تمريضية لتنظيف الجروح وتطبيق الضمادات ومراقبة التعافي.

تمريض في المنزل

أهمية الحصول على خدمة تمريض في المنزل 

  • تحسين نوعية الحياة: يمكن أن يساعد التمريض المنزلي المرضى على البقاء في منازلهم، مما يمكن أن يحسن نوعية حياتهم، بالإضافة إلى توفير الدعم العاطفي والمساعدة العملية التي يمكن أن تساعد المرضى على الشعور بالاستقلالية والتحكم في حياتهم.
  • انخفاض التكاليف: يمكن أن يكون التمريض المنزلي أقل تكلفة من الرعاية طويلة الأجل في المستشفى أو دار الرعاية، وبالتالي فإنه يساعد في تقليل التكاليف المرتبطة برعاية المريض في المنزل، مثل تكلفة الأدوية والطعام والنقل.
  • تحسين النتائج الصحية: يساعد تمريض في المنزل تحسين النتائج الصحية للمرضى، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن المرضى الذين تلقوا رعاية تمريضية منزلية كانوا أقل عرضة للذهاب إلى المستشفى مقارنة بالمرضى الذين تلقوا الرعاية في المراكز الطبية.
  • تقليل خطر العدوى : يساعد التمريض المنزلي تقليل الإقامة في المستشفيات لفترات طويلة التى قد تزيد من خطر تعرض المرضى للعدوى، خاصة إذا كانت حالتهم الصحية ضعيفة. الرعاية المنزلية المقدمة من شركات التمريض تقلل من هذا الخطر بشكل كبير.
  • متابعة صحية : يساعد تمريض في المنزل المراقبة المستمرة لحالة المريض حتي يقلل من خطر حدوث مضاعفات أو تدهور في حالته وذلك من خلال متابعة العلامات الحيوية بانتظام، وتقديم الأدوية في مواعيدها.
  • توفير الوقت والجهد : يساعد تمريض في المنزل توفير الوقت والجهد للمرضي كبار السن بدلاً من الاضطرار إلى ذهابه بشكل متكرر إلى المستشفيات أو المراكز الطبية، حيث تقدم شركات التمريض الرعاية في المنزل، مما يوفر الوقت والجهد للمريض.
  • تعزيز دور العائلة: حيث من خلال تمريض في المنزل أستطاع الأهل من المشاركة في رعاية أحبائهم والمساهمة في تسريع نسبة شفائهم.
  • الرعاية لمرضى الزهايمر: يساعد تمريض في المنزل التعامل مع مرضي الزهايمر والأعراض اليومية التي تواجه المرضى مثل الخرف.

مكتب تمريض في المنزل

لماذا تختار مكتب التمريض المنزلي الخاص بنا؟

يعتبر مكتب التمريض الخاص بنا أحد المكاتب الرائدة في مجال التمريض المنزلي، حيث لدينا فريق متميز من الممرضين الممرضات المتخصصين وذلك من أجل الحصول على الطلب المناسب لحضراتكم، ولديهم القدرة على تقديم المساعدات الطبية بكفاءة بكفاءة عالية، فلا داعي الآن للذهاب إلى المستشفى وتلقي العلاج بها، فقط تواصل معنا وسوف نوفر لحضراتكم داخل المنزل كافة أجهزة الرعاية الصحية وجداول تنظيم الأدوية وغيرها، وكل ذلك بأسعار تنافسية تماما.

كيف تختار أفضل شركة تمريض في المنزل في مصر؟

هناك بعض الإجراءات التي يجب القيام بها عند التفكير في خدمة تمريض في المنزل وهي:

التحقق من التراخيص والتدريب:  عند اختيار شركة تمريض يجب التأكد من أن الشركة مرخصة وموظفيها العاملين بالشركة مؤهلين لتقديم الرعاية الصحية حيث يفضل التعامل مع شركات تتبع معايير صارمة وحازمة في اختيارها للموظفين.

السمعة: يجب قراءة تقييمات الشركة عبر الإنترنت أو الاستفسار من العائلات التي سبق لها التعامل مع الشركة للحصول على توصيات حول خدمة التمريض.

معرفة الآراء:حيث يجب طلب آراء وتقييمات العملاء السابقين الخاصة بالممرض أو الممرضة الذي تم ترشيحه لك من شركة التمريض .

المرونة في تقديم الخدمات: بعض الشركات تقدم خدمات مرنة حسب احتياجات المريض، مثل التواجد على مدار الساعة أو في أوقات محددة ويجب التأكد من أن الشركة توفر الخيار الذي يناسب احتياجاتك.

تمريض في المنزل

التحديات التي تواجه خدمات تمريض في المنزل

على الرغم من فوائد تمريض في المنزل، إلا أن هناك بعض التحديات التي قد تواجه الممرضين. من بين هذه التحديات:

  • توفير المعدات الطبية اللازمة: في بعض الحالات، قد يحتاج حالة المريض معدات طبية معقدة يصعب توفيرها في المنزل.
  • التواصل مع الأطباء: قد تحتاج بعض الحالات إلى تنسيق مستمر مع أطباء مختصين لضمان الحصول على العلاج الأمثل.
  • ارتفاع التكلفة: على الرغم من أن الرعاية المنزلية أقل تكلفة عمومًا، إلا أن بعض الحالات الصحية المعقدة قد تحتاج إلى تكاليف إضافية.
  • التدريب والتأهيل: حيث ان تمريض في المنزل يحتاج إلى ممرضين مؤهلين ومدربين بشكل جيد لتقديم الرعاية المنزلية بشكل صحيح.

 

تمريض في المنزل

في نهاية مقالنا نكون قدمنا لكم عبر موقعنا تمريض كافة التفاصيل عن تمريض في المنزل، لذلك اذا كنت ترغب في التواصل معنا يمكنكم التواصل معنا عم طريق الفيس بوك والانستجرام أو من خلال الواتس أب فنحن في خدمتكم دائمًا حيث إننا لدينا طاقم طبي علي أعلي مستوي مُدرب علي أعلي مستوي من الخبرة والكفاءة، فلا تترددوا في التواصل معنا  وطلب خدماتنا في التمريض المنزلي فنحن دائمًا في خدمتكم ونتمنى لسيادتكم دائمًا الصحة والعافية.

 

الاشتراك في نشرتنا الإخبارية

المزيد من المواضيع

في حاجة لخدمة تمريض منزلي؟

نحن في خدمتكم ويسعدنا تقديم خدماتنا عن طريق فريق طبي من أفضل أطقم التمريض والأطباء.

احجز استشارتك الأن

اتصل بنا