ClickCease

خدمات طبية منزلية 2024

تركيب كانيولا بالمنزل

مشاركة الموضوع

خدمات طبية منزلية ، في عصرنا الحديث، تشهد خدمات الرعاية الصحية المنزلية زيادة في الطلب والاهتمام، حيث يتم تقديم الرعاية الطبية والمساعدة الصحية للمرضى في راحة منازلهم، تُعَدُّ هذه الخدمات حلاً مهمًا للأفراد الذين يعانون من صعوبة في الوصول إلى المرافق الصحية أو الذين يفضلون الحصول على العناية الصحية في بيئة منزلية مألوفة، وخلال هذه المقالة سوف نتعرف على أهم مركز خدمات طبية منزلية.

تعرف أيضًا على: ممرضات رعاية منزلية

اهم مميزات خدمات طبية منزلية منزلية التي تقدمها شركتنا 

تعمل خدمات الرعاية الطبية المنزلية لدينا على تلبية احتياجات شتى الفئات السكانية، بما في ذلك المرضى المسنين، والمرضى الذين يعانون من إعاقات، والأشخاص الذين يتعافون من الجراحات أو الحالات الصحية المزمنة، وتوفر هذه الخدمات مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والصحية، بدءًا من تقديم الرعاية الأساسية والإدارة الدوائية، وصولاً إلى الرعاية المتخصصة مثل العلاج الطبيعي والتمريض، وفيما يلي نتعرف على أهم مميزات خدمات طبية منزلية لدينا:

  • تم تطوير عملية اختبارات خدمات طبية منزلية متنوعة لتوفير الراحة والسهولة في إجراء التشخيصات الطبية.
  •  يمكنك الآن إجراء اختبارات الدم المعتادة مثل تحليل عدد الدم الكامل واختبار الدم للكشف عن العدوى، دون الحاجة للذهاب إلى المختبر أو العيادة. 
  • يمكنك ببساطة إجراء هذه الاختبارات في راحة منزلك.
  • بالإضافة إلى ذلك، توفر خدمة التمريض المنزلي لدينا فرصة للحد من مدة إقامتك في المستشفى. بعد الجراحة أو العلاج في المستشفى، يمكنك الاستفادة من خدمة التمريض المنزلي لتلقي الرعاية المناسبة والمهنية في راحة منزلك. 
  • كما يتم تقديم هذه الخدمة من قبل ممرضات وممرضين متمرسين يوفرون أفضل جودة للرعاية.
  • أما بالنسبة للعلاج الطبيعي، فيمكنك الآن الاستفادة من خدمات أخصائيي العلاج الطبيعي في منزلك، فلن تضطر إلى الخروج من المنزل لتلقي العلاج الطبيعي، بل يمكنك تحديد الوقت الذي يناسبك لتلقي الجلسات في راحة منزلك.
  • وفيما يتعلق بالتطعيمات، تقدم ميدكير خدمة خاصة تتيح لك تلقي اللقاح في منزلك، وبغض النظر عن موقعك، يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة لتلقي اللقاح دون الحاجة إلى الخروج من المنزل إذا كنت لا ترغب في ذلك، يتم توفير اللقاح بطريقة تناسب احتياجاتك ورغباتك.

خدمات طبية منزلية

أهم أنواع خدمات الرعاية الصحية المنزلية

يشمل نطاق خدمات الرعاية الصحية المنزلية العديد من الخدمات المتنوعة، تشمل هذه الخدمات إجراء الأشعة والفحوصات الطبية ورعاية المسنين، بالإضافة إلى خدمات الكشف المنزلي لجميع التخصصات الطبية، وذلك لتمكين المريض من مناقشة حالته مع الطبيب ووضع خطة علاج مناسبة، لذلك يُنصح بالتواصل مع الطبيب المختص لتحديد خطة الخدمات المنزلية التي تناسب حالة المريض وتلبي احتياجاته الصحية، وفيما يلي أبرز الخدمات الصحية التي يقدمها مركزنا المتخصص في خدمات طبية منزلية:

خدمات التمريض: تعتبر خدمات التمريض هي الشكل الأكثر انتشارًا للرعاية الطبية المنزلية، حيث تُقدم بمستويات مختلفة تبعًا لاحتياجات المريض، ويتم خلالها مناقشة الخطة الملائمة للمريض بينه وبين الطبيب والممرضة المعنية، وتشمل هذه الخدمات تضميد الجروح وتنظيم وإعطاء الأدوية، خاصة الحقن الوريدية، ومراقبة الحالة الصحية العامة للمريض، ومساعدته في التعامل مع الألم باستخدام طرق مختلفة، إلى جانب العديد من أنواع الرعاية التمريضية.

  • رعاية المسنين والمرضى بالمنزل: تتوفر خدمات الرعاية للمسنين والأشخاص الذين يعانون من صعوبات في أداء المهام اليومية والعناية الشخصية بأنفسهم، أو الذين يواجهون صعوبات في النهوض من الفراش أو الذين يتعافون من عمليات جراحية، وتشمل هذه الخدمات:
    •  المساعدة في النهوض والاستلقاء على الفراش.
    • المساعدة في الاستحمام.
    • إعداد وجبات صحية.
    • تنظيم جدول تناول الأدوية.
    • المساعدة في أداء تمارين العلاج الطبيعي.
    • توفير الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب.
    • المساعدة في تركيب معدات معينة في المنزل للمساعدة على تنقل المسنين أو المرضى، مثل مصاعد الدرج أو المساند لتجنب السقوط.
  •  رعاية المرضى المزمنين: يمكن أن توفر خدمات الرعاية الصحية المنزلية الدعم اللازم للمرضى المزمنين الذين يحتاجون إلى رعاية مستمرة ومراقبة دقيقة، يستطيع الفريق الطبي المنزلي توفير العناية المناسبة للأمراض المزمنة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض التنفس، والتصلب المتعدد، والعديد من الحالات الأخرى.
  • خدمات الرعاية بعد العمليات الجراحية: يعتبر العودة إلى المنزل بعد العمليات الجراحية تحديًا للعديد من المرضى، تقدم خدمات الرعاية الصحية المنزلية الدعم اللازم لمرضى ما بعد العمليات الجراحية، بما في ذلك الرعاية الجراحية، وتغيير الضمادات، وإدارة الألم، ومراقبة التعافي، وتقديم التعليم والارشادات للمرضى وأفراد أسرتهم حول الرعاية الذاتية والوقاية من المضاعفات.

أهم صفات المهمة التي يجب ان تتحلي بها ممرضات الرعاية الصحية المنزلية

هناك مجموعة من الصفات التي يجب أن تتحلى بها ممرضات الرعاية الصحية المنزلية لضمان تحقيق الهدف المطلوب بسرعة، وهو شفاء المريض، ومن بين هذه الصفات الهامة:

  • الاطلاع والتعلم: يجب على ممرضات الرعاية الصحية المنزلية أن يكون لديهن شغف بالقراءة والاطلاع، وأن لا يقتصر اهتمامهن على المعرفة الأكاديمية فقط، بل يجب أن يسعين لمعرفة كل ما هو جديد في مجال التمريض، وينبغي أن يكون لديهن القدرة على طرح الأسئلة للأطباء والممرضات ذوي الخبرة الطويلة، والعمل على تحديث معارفهن من خلال قراءة الكتب والمصادر الحديثة في مجال التمريض المنزلي.
  • اليقظة والتركيز العالي: يجب أن تكون الممرضة المنزلية يقظة ومركزة، حتى تلاحظ أي تغيرات مفاجئة في حالة المريض، وتتمكن من اتخاذ الإجراءات المناسبة والسريعة لتفادي حدوث مشكلات صحية كبيرة.
  • الحنان والعطف: تعتبر الحنان والعطف صفتين أساسيتين يجب أن تتحلى بهما الممرضة المنزلية، ويجب أن تتعامل بلطف وتعاطف مع جميع الحالات المرضية، وأن تكون قادرة على التعامل مع تقلبات المزاج التي قد يعاني منها المريض نتيجة طول فترة العلاج مثل الغضب والاحتقان.
  • الخبرة الطويلة: يجب أن تتمتع ممرضات الرعاية المنزلية بخبرة ومهارة فائقة في مجال عملهن، حيث يكون عليهن متابعة حالة المرضى بمفردهن في بعض الأحيان بدون وجود أطباء في أوقات محددة، ولذلك يجب عليهن أن يتصرفن بشكل مناسب وفقًا لحالة كل مريض.
  • الحكمة: الحكمة تعد صفة مهمة لممرضة المنزل، حيث يجب أن تتمتع بالقدرة على اتخاذ القرارات السليمة وتنفيذها بسرعة، ينبغي أن تتمتع برؤية ثاقبة وحكمة، حتى لا يتعرض المريض لأي ضرر صحي أو مشاكل نفسية.

خدمات طبية منزلية

أهم الأدوار التي تقوم بها ممرضات الرعاية الصحية المنزلية في خدمات طبية منزلية

تلعب ممرضات الرعاية الصحية المنزلية دورًا حيويًا في تقديم الرعاية، وتتضمن مهامهن العديد من النواحي الهامة، ومن بين هذه المهام:

  • المساعدة في تناول العقاقير: يقوم الممرض بتنظيم وتناول العقاقير والأدوية في الأوقات المحددة التي يوصي بها الطبيب المعالج.
  • القدرة على إعطاء حقن وتركيب محاليل: يحتاج بعض المرضى إلى تركيب محاليل أو إعطاء حقن عضلية أو وريدية، ويقوم الممرض بأداء هذه الإجراءات بمهارة واحترافية.
  • التعامل مع القسطرة: في حالات بعض المرضى، يحتاجون إلى وضع وإزالة قسطرة، ويتمتع الممرض بالقدرة على التعامل مع هذه الإجراءات بأمان وراحة للمريض.
  • مساعدة المريض في الأنشطة اليومية: تقوم الممرضة بتقديم المساعدة للمريض في أداء مجموعة متنوعة من الأنشطة اليومية، مثل النهوض والتحرك في المنزل، واستخدام الحمام، وتناول الطعام والشراب.
  • رصد حالة المريض والتواصل مع الطبيب المعالج: تقوم الممرضة بمراقبة حالة المريض وتقييم تطوره واستجابته للعلاج، وتواصل مع الطبيب المعالج لتحديثه بأي تغيرات في حالة المريض وتقديم المعلومات اللازمة.

خدمات طبية منزلية – خدمات طبية منزلية – خدمات طبية منزلية – خدمات طبية منزلية

الاشتراك في نشرتنا الإخبارية

المزيد من المواضيع

رعاية المسنين ب المنزل
غير مصنف

رعاية مسنين بالمنزل 2024

رعاية مسنين بالمنزل هي عبارة عن خدمة طبية تهدف إلى توفير الرعاية والدعم الكامل لكبار السن في منازلهم، مما يساعدهم ذلك على البقاء مستقلين ومرتاحين

تركيب كانيولا بالمنزل
غير مصنف

تركيب كانيولا بالمنزل 2024

تركيب كانيولا بالمنزل ، الكانيولا هي أنبوب رفيع يوضع في الوريد، يستخدم لإعطاء الأدوية أو السوائل أو الدم، يمكن تركيب الكانيولا في المستشفى أو العيادة،

في حاجة لخدمة تمريض منزلي؟

نحن في خدمتكم ويسعدنا تقديم خدماتنا عن طريق فريق طبي من أفضل أطقم التمريض والأطباء.

احجز استشارتك الأن

Scroll to Top
اتصل بنا